Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الشكل فى تصميم العلامة التجارية بين فلسفة السريالية والمعالجة التجريدية =
المؤلف
حسن، مروة عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / مروة عبد الفتاح حسن
مشرف / مجدى عبد العزيز
مشرف / فاتن فاروق
مشرف / فاتن فاروق
الموضوع
الاعلان. العلامات التجارية - تصميم. الفن التجريدي.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
ب-ل، 291، 3 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
وسائل الاعلام وتكنولوجيا
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

الاهداف :
1.محاولة إيجاد علاقة بين تصميم العلامة التجارية بالاستعانة بفلسفة الفكر السريالى والتطبيق من خلال المعالجة التجريدية ومدى تأثير ذلك على العملية التصميمية بما يحقق لها التميز والمعاصرة.
2.التأكيد على اهمية الاستعانة بالجوانب الفنية السريالية والتجريدية لبعض الحركات والاتجاهات وعدم اقتصارها على المتعة الجمالية فقط بل امتدادها لتشتمل الجانب الوظيفى فى مرحلة التصميم.
3.الكشف عن القيم الكامنة فى العلامة التجارية ذات الصبغة السريالية التجريدية المحتوية على حلول تشكيلية مبتكرة.
اتبعت الدراسة المنهج الوصفى التحليلى، والمنهج التطبيقى.
ومن أهم النتائج :
1.الفن ضرورة ملحة للسلوك الابداعى تستلزم البحث والدراسة نتيجة لتنوع أساليبه واتجاهاته ووسائله وطرق تطبيقها مما يجعل منه مخزون وافر للعملية التصميمية.
2.يسهم الاتجاه السريالى فى تحقيق عنصر الغرابة والخروج عن المألوف فى مجال تصميم العلامة التجارية وذلك عن طريق السياق الخيالى والجانب الرمزى مما يزيد من فعالية العلامة فى تحقيق الابتكار وجذب الانتباه.
3.الشكل أكثر الطرق لنقل المضمون وإثراء وإبراز القيمة الجمالية الحسية والتعبيرية للعلامة.