Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الانتباه المتمركز حول الذات وعلاقته بما وراء المزاج لدى طلبة جامعة الزقازيق/
المؤلف
شحاتة، غادة محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / غـــادة محمـد أحمــد شحــــاتة
مشرف / فاروق عبد الفتاح على موسى
مشرف / هانم على عبد المقصود جودة
مشرف / بسبوسة أحمد الغريب الليثى
الموضوع
التعليم الجامعى- مصر. الطلبه- تقييم.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
233ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين الانتباه المتمركز حول الذات بأبعاده الثلاثة (الوعى الذاتى الداخلى- الوعى الذاتى الخارجى- القلق الاجتماعى)، وسمة ما وراء المزاج بأبعادها الثلاثة (الانتباه للمشاعر- وضوح المشاعر- إصلاح المزاج)، وتكونت عينة البحث من (665) طالباً وطالبة من طلبة جامعة الزقازيق. وتمثلت أدوات البحث فى مقياس الانتباه المتمركز حول الذات ومقياس سمة ما وراء المزاج. وباستخدام اختبار (ت) ومعامل الارتباط التتابعى لبيرسون، وتحليل المسار كانت النتائج كما يلى:لاتوجد علاقه ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجات الانتباه المتمركز حول الذات ودرجات سمة ما وراء المزاج لدى طلبة جامعة الزقازيق توجد تأثيرات مباشرة وغير مباشرة لأبعاد الانتباه المتمركز حول الذات على أبعاد سمة ما وراء المزاج لدى طلبة جامعة الزقازيق. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث فى مقياس الانتباه المتمركز حول الذات وأبعاده المختلفة لدى طلبة جامعة الزقازيق لصالح متوسط درجات الإناث.توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من طلاب الفرقة الأولى وطلاب الفرقة الرابعة فى مقياس الانتباه المتمركز حول الذات وأبعاده المختلفة لدى طلبة جامعة الزقازيق لصالح متوسط درجات طلاب الفرقة الأولى.لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث فى مقياس سمة ما وراء المزاج وأبعادها المختلفة لدى طلبة جامعة الزقازيق توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من طلاب الفرقة الأولى وطلاب الفرقة الرابعة فى مقياس سمة ما وراء المزاج وأبعادها المختلفة لدى طلبة جامعة الزقازيق لصالح متوسط درجات طلاب الفرقة الرابعة.