![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى :التعرف على مفهوم كشف الذات في البيئة التعليمية -التعرف على آثار كشف ذات المعلم على الطلاب والطالبات التعرف على مدى اختلاف كشف الذات بين المعلمين والمعلمات التعرف على مدى ارتباط كشف ذات المعلم باتجاهات الطلاب نحوه التعرف على مدى ارتباط كشف ذات المعلم بمشاركة الطلاب داخل حجرة الدراسة •أهمية البحث قد تقيد النتائج والإجراءات في توطيد العلاقة بين المعلم والطلاب لتكوين اتجاهات ايجابية نحوه وتفعيل دور كشف ذات المعلم في ذلك تشجيع الطلاب على مشاركتهم في حجرة الدراسة من خلال كشف ذات المعلم خلق بيئة صفية جيدة تشجع على زيادة التفاعل الصفي بين المعلم والطلاب البحث في إمكانية التدخل مع الطلاب لتحسين اتجاهاتهم نحو المعلم إمكانية تحسين التفاعل الصفي بين المعلم والطلاب •مشكلة البحث يمكن صياغة مشكلة البحث في التساؤلات الآتية هل توجد فروق بين الطلاب والطالبات في إدراك كشف ذات المعلم-هل توجد فروق بين المعلمين والمعلمات في كشف الذات هل توجد علاقة بين كشف ذات المعلم واتجاهات الطلاب نحوه هل توجد علاقة بين كشف ذات المعلم ومشاركة الطلاب في حجرة الدراسة |