Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كشف ذات المعلم كما يدركه طلاب المرحلة الثانوية وعلاقته باتجاهاتهم نحوه، ومشاركتهم في حجرة الدراسة/
المؤلف
عطية، الشيماء عبدالظاهر شحاتة.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء عبدالظاهر شحاتة عطية
مشرف / فتحى عبدالحميد عبدالقادر
مشرف / أحمد عبدالرحمن إبراهيم
مشرف / أحمد عبدالرحمن إبراهيم
الموضوع
الفروق الفردية فى التعليم. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
152ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى :التعرف على مفهوم كشف الذات في البيئة التعليمية -التعرف على آثار كشف ذات المعلم على الطلاب والطالبات التعرف على مدى اختلاف كشف الذات بين المعلمين والمعلمات التعرف على مدى ارتباط كشف ذات المعلم باتجاهات الطلاب نحوه التعرف على مدى ارتباط كشف ذات المعلم بمشاركة الطلاب داخل حجرة الدراسة •أهمية البحث قد تقيد النتائج والإجراءات في توطيد العلاقة بين المعلم والطلاب لتكوين اتجاهات ايجابية نحوه وتفعيل دور كشف ذات المعلم في ذلك تشجيع الطلاب على مشاركتهم في حجرة الدراسة من خلال كشف ذات المعلم خلق بيئة صفية جيدة تشجع على زيادة التفاعل الصفي بين المعلم والطلاب البحث في إمكانية التدخل مع الطلاب لتحسين اتجاهاتهم نحو المعلم إمكانية تحسين التفاعل الصفي بين المعلم والطلاب •مشكلة البحث يمكن صياغة مشكلة البحث في التساؤلات الآتية هل توجد فروق بين الطلاب والطالبات في إدراك كشف ذات المعلم-هل توجد فروق بين المعلمين والمعلمات في كشف الذات هل توجد علاقة بين كشف ذات المعلم واتجاهات الطلاب نحوه هل توجد علاقة بين كشف ذات المعلم ومشاركة الطلاب في حجرة الدراسة