الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف تنطلق الدراسة من مجموعة الأهداف على النحو الأتى: 1-التحقق من امكانية الاعتماد على التسويق الاجتماعى كأحد الأساليب والمداخل لتقدير حاجات الأطفال بلا مأوى وذلك للتعرف على درجة اشباع حاجات الاطفال بلا مأوى من وجهتى نظر المستفيدين (المستهدفين) ومقدمى الخدمة (المسئولين) تصبح الدراسة قادرة على تحقيق الأهداف التالية : ا-التعرف على دور التسويق الاجتماعيى فى تقدير الحاجات الصحية للأطفال بلا مأوى. ب-التعرف على دور التسويق الاجتماعى فى تقدير الحاجات النفسية للأطفال بلا مأوى ت-التعرف على دور التسويق الاجتماعى فى تقدير الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوى ث-التعرف على دور التسويق الاجتماعى فى تقدير الحاجات التعليمية للأطفال بلا مأوى ج- التعرف على دور التسويق الاجتماعى فى تقدير الحاجات الثقافية للأطفال بلا مأوى ح- التعرف على دور التسويق الاجتماعى فى تقدير الحاجات الترفيهية للأطفال بلا مأوى المنهج منهج دراسة الحالة النتائج تبين من النتائج عدم صحة الفرض الصفرى للدراسة: ”لا توجد علاقة بين التسويق الاجتماعى وتقدير حاجات الأطفال بلا مأوى” وبناء على ذلك تم قبول الفرض البديل ”توجد علاقة بين التسويق الاجتماعى وتقدير حاجات الأطفال بلا مأوى” فيما يتعلق بالمؤشرات التالية: 1-رصد درجة إشباع حاجات الأطفال بلا مأوى من خلال التسويق الاجتماعى من وجهتى نظر المستفيدين (الأطفال بلا مأوى) والمسئولين عن تقديم الخدمات (مقدمى الخدمة). 2-رصد الصعوبات التى تواجه التسويق الاجتماعى فى تقدير حاجات الأطفال بلا مأوى بالجمعيات الأهلية 3-مساعدة التسويق الاجتماعى فى تحسين الخدمات المقدمة للأطفال بلا مأوى من خلال زيادة الموارد والأمكانيات بالجمعيات الأهلية. |