الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1- تحديد أسس توظيف مصادر التعلم المتاحة عبر الإنترنت اللازمة للطلاب المعلمين بشعبة اللغة الإنجليزية لتمكينهم من مهارات تصميم الأنشطة اللغوية للغة الإنجليزية. 2- بناء برنامج تدريبى قائم على أسس توظيف مصادر التعلم المتاحة عبر الإنترنت والاستفادة منها فى تنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الإنجليزية. 3- التحقق من فاعلية البرنامج التدريبى المقترح فى تنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الإنجليزية. منهج البحث : -المنهج الوصفى التحليلى -المنهج شبه التجريبى. عينة البحث : اقتصرت عينة البحث على (41) طالب وطالبة من الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة بشعبة اللغة الإنجليزية – بكلية التربية ، جامعة حلوان ممن انتظموا فى البرنامج التدريبى حتى نهايته. نتائج البحث : - وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات الطلاب المعلمين فى التحصيل المعرفى الخاص بالبرنامج التدريبى المقترح فى التقويم القبلى والبعدى، لصالح التقويم البعدى. - وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات الطلاب المعلمين فى المهارات المرتبطة بالبرنامج التدريبى المقترح ، فى التقويم القبلى والبعدى ، لصالح التقويم البعدى. - وصل مستوى تمكن 81% من أفراد عينة البحث إلى ما يزيد عن 80% فى الدرجات المحددة لمهارات توظيف مصادر التعلم المتاحة عبر الإنترنت فى تصميم الأنشطة اللغوية بعد تطبيق البرنامج ، وهو مستوى التمكن المطلوب مقيسا باستمارة تقييم مستويات الأداء المعدة لذلك. - كان للبرنامج التدريبى المقترح أثر كبير للغاية بلغت قيمته (7.3) |