![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى إعداد قائمة بالمفاهيم الدينية اللازمة لطفل الروضة ويتم فى ضوئها تحليل محتوى البرامج والانشطة التعليمية والنشرات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ومشكلة البحث كانت هى التأكد من وجود أو عدم وجود المفاهيم الدينية اللازمة لطفل الروضة فى البرامج والانشطة التعليمية المقدمة لهم واستخدم البحث المنهج الوصفى لبيان مدجى تضمن البرامج والانشطة التعليمية والنشرات للمفاهيم الدينية اللازمة لهذه المرحلة.يهدف البحث إلى إعداد قائمة بالمفاهيم الدينية اللازمة للطفل فى الروضة ويتم فى ضوءها تحليل محتوى البرامج والانشطة التعليمية والنشرات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم . ومشكلة البحث كانت هى التأكد من وجود أو عدم وجود المفاهيم الدينية اللزمة لطفل الروضة فى البرامج والانشطة التعليمية والنشرات للمفاهيم الدينية اللازمة لهذه المرحلة . واستخدم البحث المنهج الوصفى لبيان مدى تضمن البرامج والانشطة التعليمية والنشرات للمفاهيم الدينية اللزمه لهذه المرحلة . وتوصل البحث أإلى أن المفاهيم الدينية موجودة بنسبة 41.6%ولاتوجد بنسبة 58.4% فى كتب المستوى الاوللمرحلة رياض الاطفال، كما توجد هذه المفاهيم بنسبة 75.5%ولاتوجد بنسبة24.5% فى مرشد المعلمة انفس المستوى وفيما يخص المستوى الثانى فان هذه المفاهيم موجودة بنسبة 44% ولا توجد بنسبة 66% فى كتب هذا المستوى فى حين انها توجد بنسبة 51% ولا توجد بنسبة 49%فى مرشد المعلمة للمستوى الثانى لمرحلة رياض الاطفال ووجد كذلك ان المفاهيم الدينية توجد بنسبة 26.4% ولا توجد بنسبة 73.6% فى النشرا الصادرة عن وزارة التربية والتعليم 2004/2005م. |