Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المفاهيم الدينية اللازمة لأطفال الروضة ومدى تضمنها في البرامج والأنشطة التعليمية /
المؤلف
مصطفى، وفاء حسين حسن.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء حسين حسن مصطفى
مشرف / عبد الغني عبود
مشرف / آمال العرباوي مهدي عباس
مناقش / رشدي طعيمة
مناقش / أحمد عبد المطلب
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
380 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
27/5/2005
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 514

from 514

المستخلص

يهدف البحث إلى إعداد قائمة بالمفاهيم الدينية اللازمة لطفل الروضة ويتم فى ضوئها تحليل محتوى البرامج والانشطة التعليمية والنشرات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ومشكلة البحث كانت هى التأكد من وجود أو عدم وجود المفاهيم الدينية اللازمة لطفل الروضة فى البرامج والانشطة التعليمية المقدمة لهم واستخدم البحث المنهج الوصفى لبيان مدجى تضمن البرامج والانشطة التعليمية والنشرات للمفاهيم الدينية اللازمة لهذه المرحلة.يهدف البحث إلى إعداد قائمة بالمفاهيم الدينية اللازمة للطفل فى الروضة ويتم فى ضوءها تحليل محتوى البرامج والانشطة التعليمية والنشرات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم . ومشكلة البحث كانت هى التأكد من وجود أو عدم وجود المفاهيم الدينية اللزمة لطفل الروضة فى البرامج والانشطة التعليمية والنشرات للمفاهيم الدينية اللازمة لهذه المرحلة . واستخدم البحث المنهج الوصفى لبيان مدى تضمن البرامج والانشطة التعليمية والنشرات للمفاهيم الدينية اللزمه لهذه المرحلة . وتوصل البحث أإلى أن المفاهيم الدينية موجودة بنسبة 41.6%ولاتوجد بنسبة 58.4% فى كتب المستوى الاوللمرحلة رياض الاطفال، كما توجد هذه المفاهيم بنسبة 75.5%ولاتوجد بنسبة24.5% فى مرشد المعلمة انفس المستوى وفيما يخص المستوى الثانى فان هذه المفاهيم موجودة بنسبة 44% ولا توجد بنسبة 66% فى كتب هذا المستوى فى حين انها توجد بنسبة 51% ولا توجد بنسبة 49%فى مرشد المعلمة للمستوى الثانى لمرحلة رياض الاطفال ووجد كذلك ان المفاهيم الدينية توجد بنسبة 26.4% ولا توجد بنسبة 73.6% فى النشرا الصادرة عن وزارة التربية والتعليم 2004/2005م.