Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية الألعاب التعليمية في تنمية الحس العددي لتلاميذ المرحلة الابتدائية =
المؤلف
عبد السيد، شادي ميلاد غالي.
هيئة الاعداد
باحث / شادى ميلاد غالى عبد السيد
مشرف / على صادق على
مشرف / عصام وصفى روفائيل
مشرف / عصام وصفى روفائيل
الموضوع
الألعاب التعليمية. التعليم - طرق تدريس. التعليم - مناهج. التعليم الابتدائي.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
423 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - مناهج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 352

from 352

المستخلص

أهداف البحث :1-إعداد قائمة بمهارات الحس العددي التي يجب تنميتها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
2-مساعدة المعلمين على مفهوم الحس العددي، مهاراته وأهميته.
3-تقديم نموذج لكيفية استخدام استراتيجية الألعاب التعليمية في تنمية مهارات الحس العددي.
منهج البحث : المنهج الوصفي والمنهج التجريبي.
نتائج البحث:1-يوجد فرق دال إحصائية عند مستوى (10.0) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الحس العددي لصالح المجموعة التجريبية.
2-يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (10.0)بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية.
3-توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (10.0) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختباري الحس العددي والتحصيل الدراسي.