![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث -تحديد مهارات القيادة اللازمة فى تدريس التربية الفنية ومداخلها وأساليبها وأسسها ونظريتها التربوية. -توضيح وتحديد دور المدخل التأملى فى تنمية مهارات القيادة فى تدريس التربية الفنية. -تصميم إستراتيجية تعليمية قائمة على إستخدام المدخل التأملى لتنمية مهارات القيادة فى تدريس التربية الفنية. حدود البحث -تعتمد الاستراتيجية المقترحة على إستخدام المدخل التأملى فى تنمية مهارة القيادة فى تدريس التربية الفنية. -أشتملت عينه البحث على (60) ستون طالب وطالبه منطلاب (الفرقه الخامسه) شعبه التربيه الفنية. منهج البحث -المنهج الوصفى التحليلى نتائج البحث -توصلت الباحثه إلى أنه يمكن الإستفادة من القيادة الإبداعية التحويليه فى إعداد معلم التربيه الفنيه والتى تمكنه من متابعه مسار التغييرات فى التربيه الفنيه والمجتمع وإحداث تغير إبداعى فى المناهج والسلوكيات من خلال القيادة الإبداعيه التحويليه. -توصلت الباحثه إنه يمكن الإستفاده من المدخل التأملى فى إعداد القائد معلم التربيه الفنيه لإرتباطه بالمهارات القيادية والتعليميه فى إطار مهارات القرن الحادى والعشرون. -أمكن تصميم استراتيجيه تعليميه قائمه على إستخدام المدخل التأملى لتنميه مهارات القياده التحويليه الإبداعيه فى تدريس التربيه الفنيه. -توصلت الباحثه فى تحديد مهارات القياده اللازمه فى تدريس التربيه الفنيه ومداخلها وأساليبها وأسسها ونظرياتها التربوية. |