Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير ادارة المدرسة الابتدائية بدولة الكويت لمواجهة تحديات مجتمع المعرفة /
المؤلف
الطامى، فلاح سعد.
هيئة الاعداد
باحث / فلاح سعد الطامى
مشرف / هدى سعد السيد
مناقش / احمد عابد الطنطاوى
مناقش / محمود عطا محمد على
الموضوع
المدارس الابتدائية- تنظيم وادارة- الكويت.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
256 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

فرضت طبيعة مجتمع المعرفة مجموعة من التحديات على المؤسسات التعليمية بصفة عامة والمدرسة الابتدائية بشكل خاص،حيث أدت زيادة المعرفة وتطورها الى إحداث تغييرات فى أهداف التعليم الابتدائى ورسالة المدرسة،ويعنى هذا ان ادارة المدرسة الابتدائية يجب ان تعمل باستمرار على تطوير اسلوب أدائها،وضرورة استحداث أساليب وأنماط جديدة من البنى التنظيمية والهياكل الإدارية،والاستفادة من التكنولوجيا ومصادر المعرفة فى إدارة المدرسة الابتدائية بدولة الكويت.ومن ثم تأتى هذة الدراسة كمحاولة لتطوير إدارة المدرسة الابتدائية بدولة الكويت لمواجهة التحديات التى يفرضها مجتمع المعرفة عليها،بهدف إكسابها القدرة على مواكبة التغيرات التى يشهدها العالم اليوم،والقدرة على تحقيق النجاح والتميز.