![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على الوعى الترويحى الرياضى لدى معلمى التربية البدنية وتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة من خلال اطار يتحدد بكل من مفهوم وأهداف الترويح الرياضى والاتصال المعلوماتى المرتبط بالترويح الرياضى بين المعلم والتلاميذ. استخدم المنهج المسحى، واستمارة استبيان، وتكونت العينة من 78 معلماً و 1250 تلميذاً. توصلت الدراسة إلى أن معلمى التربية البدنية لديهم وعى ترويحى رياضى، وذلك نظراً لتفهمهم بمفهوم وأهداف الترويح الرياضى، كما أن الاتصال المعلوماتى المرتبط بالترويح الرياضى يتم بين المعلمين وتلاميذ المرحلة الإعدادية وذلك من وجهة نظر المعلمين. إن تلاميذ المرحلة الإعدادية ليس لديهم وعى ترويحى رياضى. |