Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام أسلوبي الإثراء والتجميع لتعليم الموهوبين على نواتج التعلم لمهارات كرة السلة /
المؤلف
علي، محمود عبد اللطيف يحيى.
هيئة الاعداد
مشرف / محمود عبد اللطيف يحيى على
مشرف / أشرف محمد مصطفى صالح
مشرف / على محمد عبد المجيد
مشرف / أشرف محمد مصطفى صالح
الموضوع
كرة السلة - تعليم وتدريس. الموهوبون.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 145

from 145

المستخلص

أهداف البحث:
يهدف هذا البحث إلى التعرف على:
1-تأثير استخدام الإثراء لتعليم الموهوبين على نواتج تعلم مهارات كرة السلة.
2-تأثير استخدام أسلوب التجميع لتعليم الموهوبين على نواتج تعلم مهارات كرة السلة.3.تأثير استخدام أسلوب الاثراء وأسلوب التجميع لتعليم الموهوبين علي نواتج تعلم مهارات كرة السلة.
منهج البحث :
المنهج التجريبي.
عينة البحث:
يتمثل مجتمع البحث من تلاميذ الصف الأول الإعدادي لمدرسة أبو بكر الصديق التجريبية النموذجية الرياضية الإعدادية بإجمالي 117 تلميذ.
استنتاجات البحث:
1- وجود فروق دالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الأولى (أسلوب الإثراء) لصالح القياس البعدي في مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي للمهارات الأساسية في كرة السلة.
2- وجود فروق دالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الثانية (أسلوب التجميع) لصالح القياس البعدي في مستوى الاداء المهاري والتحصيل المعرفي للمهارات الاساسية في كرة السلة.
3- وجود فروق دالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية الاولى (أسلوب الاثراء) والتجريبية الثانية (أسلوب التجميع) في مستوى الاداء المهاري والتحصيل المعرفي للمهارات الاساسية في كرة السلة في التمرير، والتصويبة السلمية والتحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية الاولى(أسلوب الاثراء).