Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
GREEN MARKETING :
المؤلف
Heneen, Nermien Wasfy Gerges.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد ابراهيم عراقى
مشرف / هدى سيد لطيفى
مشرف / هناء عبد القادر سيد
باحث / نرمين وصفى جرجس
الموضوع
GREEN TOURISM MARKETING EGYPT.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
255 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/10/2011
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 255

from 255

Abstract

يهدف هذا البحث إلى وضع خطة خاصة لخدمة مقاصد السياحة البيئية فى مصر, وتشير هذه الخطة التعامل مع إدارة المخلفات والطاقة والمياه, كما تستخدم أيضا فى تسويق هذه المقاصد فى جميع الأنحاء. وتشير نتائج البحث إلى أن قطاع السياحة والضيافة فى مصر يواجه تحديات بيئية عديدة, تتمثل أهمها فى ضرورة وضع السياسات المناسبة للتنمية السياحية المستدامة اعتمادا على معايير المراجعات البيئية, والتأكد من وجود الالتزام بعمليات التنمية المستدامة على مستوى كل الأنشطة السياحية المختلفة, كذلك يوجد عدد محدود من المواقع السياحية التى لديها التزام تام بالتخطيط الإستراتيجى البيئى فى ضوء طبيعة التنمية السياحية المستدامة, ذلك أن عدم تنفيذ التنمية المستدامة والالتزام بمتطلبات التنمية السياحية المستدامة سوف ينقلها إلى الأجيال القادمة الأمر الذى يصعب معه معالجتها بسهولة فى المستقبل. ويحتاج صانعو السياسات ومديرو نشاط الأعمال السياحية, والأجهزة الحكومية ومستهلكو الخدمات السياحية إلى نظام معلومات فعال عن الخدمات والمنتجات السياحية, ولأغراض التنمية المستدامة فأنه من الضرورى تقييد الاستهلاك من الموارد الطبيعية وتحديد الطاقة الاستيعابية القصوى لمنطقة الجذب السياحى, والحد من حجم التلوث أو بمعنى آخر فانه من الضرورى الحد من عمليات التنمية السياحية التى تعتمد على إستراتيجية الأعداد الكبيرة والتوسع فى السياحة عالية الجودة للوفاء بمتطلبات التنمية السياحية المستدامة.