Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير إستخدام أسلوبى الواجب الحركى والاستكشاف الموجه على مستوى بعض المتغيرات البدنية و الأداء المهارى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمد، خالد ثابت عوض.
هيئة الاعداد
باحث / خالد ثابت عوض محمد
مشرف / محمود محمود سالم
مشرف / محمد رمضان احمد
مناقش / صلاح محمد سليمان
مناقش / يس كامل حبيب حبيب
الموضوع
المتغيرات البدنية. الاداء المهارى.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
1 مج. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
17/7/2005
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 324

from 324

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي الواجب الحركي والاستكشاف الموجه على مستوى بعض المتغيرات البدنية والأداء المهاري بدروس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم ثلاث مجموعات، منهم مجموعة ضابطة ومجموعتين تجريبيتين قوم كل مجموعة (40) تلميذًا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية للبنين بمحافظة بورسعيد، تم اختيارهم على مرحلتين الأولى بالطريقة العمدية والثانية بالطريقة العشوائية وقد قام الباحث بالتأكد من تجانس التلاميذ داخل المجموعات والتكافؤ بين المجموعتين وقام بإجراء المعاملات العلمية لجميع الاختبارات البدنية والمهارية، واستخدم البرنامج الإحصائي SPSSWIN لمعالجة البيانات إحصائيًّا وذلك لتحقيق هدف البحث واختبارًا لفروضه وذلك بمركز التطبيقات الديموجرافية وتنمية الموارد البشرية التابع لمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجانب القاهرة.
وأوضحت النتائج أن أسلوب الاستكشاف الموجه له تأثير أيجابي أفضل من أسلوبي الشرح والنموذج والواجب الحركي على مستوى بعض المتغيرات البدنية والأداء المهاري بدروس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية.