الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي الواجب الحركي والاستكشاف الموجه على مستوى بعض المتغيرات البدنية والأداء المهاري بدروس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم ثلاث مجموعات، منهم مجموعة ضابطة ومجموعتين تجريبيتين قوم كل مجموعة (40) تلميذًا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية للبنين بمحافظة بورسعيد، تم اختيارهم على مرحلتين الأولى بالطريقة العمدية والثانية بالطريقة العشوائية وقد قام الباحث بالتأكد من تجانس التلاميذ داخل المجموعات والتكافؤ بين المجموعتين وقام بإجراء المعاملات العلمية لجميع الاختبارات البدنية والمهارية، واستخدم البرنامج الإحصائي SPSSWIN لمعالجة البيانات إحصائيًّا وذلك لتحقيق هدف البحث واختبارًا لفروضه وذلك بمركز التطبيقات الديموجرافية وتنمية الموارد البشرية التابع لمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجانب القاهرة. وأوضحت النتائج أن أسلوب الاستكشاف الموجه له تأثير أيجابي أفضل من أسلوبي الشرح والنموذج والواجب الحركي على مستوى بعض المتغيرات البدنية والأداء المهاري بدروس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. |