الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان الدراسة الحالية تناقش مشكلة واقعية تتمثل فى ان اساليب التدريس المتبعة فى مدارسنا تجعل مادة الجغرافيا مادة سهلة الحفظ صعبة الفهم اى انها تهتم بالمهارات العقلية الاولية( كالتذكير والاسترجاع)و لا تعطى اهتمام كافيا بتنمية مستويات الفهم الجغرافى و قراءة الصور و الرسوم و الخرائط مما اثر على قدرةالطالب فى ان يتعلم بنفسه و من ثم فان البحث العلمى يسعى الى استخدام برمجية وسائط متعددة بهدف تنمية كل من الثقافة البصرية و الفهم الجغرافى لدى طلاب المرحلة الثانوية. |