![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إن الانتقال من التعليم التقليدي النظامي القائم على الحضور اليومي وقمة التفاعل بين الطالب والهيئة التدريسية إلى نمط مضاد تماماً مثل التعلم الذاتي القائم على شبكة الانترنت هو منتهى العزلة بين الطالب والمؤسسة التعليمية، كان انقياداً غير واقعي فرضه الانقياد وراء كل ما هو حديث دون دراسة خصائص الطالب وحاجة المجتمع، والهدف الرئيسي للبحث هو وضع نموذج مقترح نموذج للتصميم التعليمي يمكن الاستفادة به في تصميم التعليم المدمج لتطوير برامج التعلم الذاتي القائمة على شبكة الانترنت ، صيغت الدراسة في ستة فصول، الأول: الإطار المنهجي للبحث ، والثاني: التعليم المدمج ،أما الثالث : التعلم الذاتي القائم على شبكة الانترنت، الرابع: التصميم التعليمي، والنموذج المقترح للتعليم المدمج لتطوير برامج التعلم الذاتي القائمة على شبكة الانترنت، الخامس: اجراءات البحث والاساليب الاحصائية المستخدمة، السادس: نتائج البحث حيث تمثلت النتيجة الرئيسية للبحث في نموذج مقترح للتعليم المدمج لتطوير برامج التعلم الذاتي القائمة على شبكة الانترنت. |