![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى : ”استخدام التعليم المتمايز في تدريس بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الصف الأول الاعدادى لمعرفة تأثيره على : 1- مستوى أداء بعض مسابقات الميدان والمضمار(الوثب الطويل بطريقة المشى فى الهواء– البدء المنخفض والعدو40م - دفع كرة طبية 1كجم ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى . 2- التحصيل المعرفي لبعض مسابقات الميدان والمضمار (الوثب الطويل بطريقة المشى فى الهواء– البدء المنخفض والعدو40م - دفع كرة طبية 1كجم ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى استخدم الباحث المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلى البعدى لكلا المجموعتين على عينة قوامها (48 ) تلميذ قسمت الى مجموعتين مجموعة تجريبية بعدد ( 24 ) تلميذ ومجموعة ضابطة بعدد ( 24 ) تلميذ من تلاميذ الصف الاول الاعدادى بمدرسة الشاطبى الاعدادية بنين بادارة وسط التعليمية بمحافظة الاسكندرية العام الدراسة 2010 / 2011. وقد توصل الباحث الى ان : 1- استخدام التعليم المتمايز يؤثر تاثيرا ايجابيا على التحصيل المعرفى ومستوى اداء بعض مسابقات الميدان والمضمار . 2- استخدام التعليم المتمايز يتفوق على الطريقة التقليدية فى مستوى اداءمسابقات الميدان والمضمار ((الوثب الطويل بطريقة المشى فى الهواء– البدء المنخفض والعدو40م - دفع كرة طبية 1كجم ) وكذلك التحصيل المعرفى . |