Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس العلوم على التحصيل المعرفى وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى /
المؤلف
بشندى، خالد محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمد احمد بشندى
مشرف / حسام الدين محمد مازن
مشرف / عثمان عبد الراضى حافظ
مناقش / على كريم محمد محجوب
الموضوع
العلوم - تدريس. المهارات الاجتماعيه - تنميه.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
294 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
12/6/2011
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

يهدف الباحث الى ان مشكلة البحث تكمن فى ضعف مستوى التحصيل المعرفى فى مادة العلوم وكذلك ضعف المهارات الاجتماعية لذلك يحاول البحث الحالىمعالجة القصور فى هذة النواحى من خلال استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس العلوم لتلاميذ الصف الاول الاعدادىمع استخدام المنهج الوصفىوالمنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين التجريبية والضابطة مع وجودقياس قبلى وبعدى لاختيار تحصيل معرفى ومقياس مهارات اجتماعية.