Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الخرائط الذهنية المعززة بالوسائط المتعددة فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
مقلد، سحر عبد الله محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / سحر عبد اللة محمد احمد
مشرف / إمام محمد على البرعى
مناقش / زين العابدين شحاتة خضراوى
مشرف / مصطفى زايد محمد زايد
الموضوع
الخرائط الذهنية - طلاب الاعدادية - تنميه. التفكير الاستدلالى - طلاب الاعدادية - تنميه.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
226 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الجغرافيا والتخطيط والتنمية
تاريخ الإجازة
31/8/2011
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

يهدف الباحث ان المشكلة تتمثل فى تدنى مستويات التحصيل المعرفى ومهارات التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى لذا كانت الحاجة الماسة لاجراء دراسة تستهدف تقصى فاعلية استخدام الخرائط الذهنية بالوسائط المتعددة على التحصيل وتنمية التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الاعادية.