Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الهيبرميديا علي نواتج التعلم لرياضة المبارزة /
المؤلف
مدكور، فرج أحمد إبراهيم.
الموضوع
المبارزة - تعليم مبرمج. التربية البدنية - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

الاهداف :
يهدف البحث الحلى إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام أسلوب الهيبرميديا والتعرف على الآتى:
1-تأثير الهيبرميديا على تعلم مهارات المبارزة لدى طلاب قسم التربية الرياضية –كلية التربية- جامعة الأزهر.
2-تأثير الهيبرميديا على التحصيل المعرفى فى المبارزة لدى طلاب قسم التربية الرياضية –كلية التربية – جامعة الأزهر قيد البحث.
المنهج:
المنهج التجريبى.
العينة:
تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولى بقسم التربية الرياضية كلية تربية –جامعة الأزهر للعام الجامعى 2009 /2010 و البالغ عددهم 241 طالب.
الاستنتاجات : فى ضوء المعلومات والبيانات التى توصل إليها الباحث ومن خلال عينة البحث وأهدافه وطبيعة هذه الدراسة أو من خلال معالجة البيانات إحصائية أمكن التوصل إلى الاستخلاصات الآتية
1-البرنامج التقليدى أثر ايجابيا فى تعلم المجموعة الضابطة فى المتغيرات المهارية والمعرفية لرياضة المبارزة.
2-البرنامج التجريبى (الهيبرميديا) أثر ايجابيا فى تعليم المجموعة التجريبية فى المتغيرات المهارية والمعرفية لرياضة المبارزة.
3-تفوق المجموعة التجريبية المستخدمة البرنامج التجريبى (الهيبرميديا) على المجموعة الضابطة المستخدمة البرنامج التقليدى فى نتائج القياس البعدى كنتيجة للبرنامج التجريبى لرياضة المبارزة.