Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأبعاد الفلسفية والجمالية في أعمال جمال عبود وأثرها في فن الخزف المصري المعاصر /
المؤلف
أبو ريان، عبير مرسى سليمان.
الموضوع
الخزف. الخزفيون المصريون. التعبيرية (فن)
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
أ-ط، 346، 8 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 427

from 427

المستخلص

يهدف البحث إلى :
1.استنباط قيم ومعايير خاصة من خلال دراسة شخصية الفنان جمال عبود وارتباطها بنواحى التراث والنواحى الأكاديمية.
2.حصر وتحليل محتوى أعمال الفنان جمال عبود لاستخلاص سماتها الفنية.
3.التعرف على أثر التراث فى أعمال الفنان جمال عبود الخزفية وفلسفته كمصدر لإثراء تدريس فن الخزف.
4.التعرف على القيم الجمالية والأساليب التقنية الخزفية فى أعمال الخزاف جمال عبود والاستفادة منها فى إثراء مجال الخزف.
المنهج : اتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى، والتجريبى.
النتائج : توصلت الباحثة من خلال الدراسة التى قامت بها إلى النتائج التالية :
1.أن الشخصية المنمنمة لجمال عبود هى مكون نفس ناتج عن عوامل عديدة اثرت فى تكوينها وبلورتها للوصول إلى النضج الفنى من هذه العوامل ماهو وراثى وماهو ثقافى وبيئى وحضارى اثرت على تكوين الشخصية الفنية للفنان.
2.أن الرءية الفنية المتطورة والناتجة عن المفاهيم الجمالية والفلسفية لأعمال الفنان جمال عبود لها أثرها فى الخزف المصرى المعاصر.
3.أن الأفكا الحديثة عن الفن ومفاهيمة الجمالية لدى الفنان جمال عبود اعطت مساحات أوسع للابداع ومنحت الجرأة على اقتحام الحديد للوصول إلى مصادر جديدة للالهام.