Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير سياسة وبرامج تدريب معلمى التعليم الأساسى br أثناء الخدمة فى مصر فى ضوء اتجاهات تطوير المرحلة.
الناشر
جامعةعين شمس.
المؤلف
محمود,ماهر احمد
الموضوع
أصول التربية
تاريخ النشر
2005
عدد الصفحات
145ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

ترجع أهمية الدراسة الى أنها تعمل على : br مساعدة المسئولين عن التخطيط و إتخاذ القرار فى تطوير سياسة وبرامج تدريب معلمى التعليم الأساسى أثناء الخدمة فى ضوء التصور المقترح br الارتقاء بسياسة وبرامج تدريب معلم التعليم الأساسى أثناء الخدمة لمواجهة التحديات الجديدة و خاصة الزحف المعرفى و من ثم الحفاظ على رأس المال البشرى ثروة المجتمع br انها تعتبر استجابة سريعة لما نادى به المؤتمر القومى لتطوير إعداد المعلم وتدريبه ورعايته المنعقد فى القاهرة 9-10 نوفمبر 1996 والذى أوصى بضرورة وضع سياسة متطورة للتدريب المستمر، وتطوير التدريب بشكل عام. br منهج الدراسـة : br الذى يقوم بوصف ما هو كائن وتفسيره إضافة الى اهتمامه بتحديد الظروف والعلاقات التى توجد بين الوقائع. br كما انه يهتم بتشخيص الممارسات السائدة والشائعة والتعرف على الاتجاهات وطرائقها فى النمو والتطور . br خطوات الدراسة : br تسير الدراسة وفق الخطوات التالية br الفصل الأول : و يمثل الإطار العام للدراسة .ويشتمل على المقدمة ، و مشكلة الدراسة وتساؤلاتها،و حدودها ،و أهدافها و أهميتها ، و منهج الدراسة المستخدم، و الدراسات السابقة، وتحديد مصطلحات الدراسة ، وخطوات إجراء الدراسة . br الفصل الثانى : ويتناول المتغيرات العالمية الحديثة و ملامح النظام العالمى الجديد وما تفرضه على مرحلة التعليم الأساسى من اتجاهات لتطوير مرحلة التعليم الأساسى br الفصل الثالث : و يتناول الاتجاهات العالمية الحديثة لسياسة و برامج التدريب من حيث مفهوم التدريب و فلسفته ،و أهمية التدريب و أهدافه ،و أسس التدريب ،و التخطيط للتدريب ،و أنواع برامج التدريب،و أساليب التدريب ،و المتدربون ،و المدربون ،و التقويم والمتابعة .