Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الباوهاوس والارنوفو في أوروبا :
المؤلف
الهندي, إيناس محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس محمود محمد الهندي
مشرف / محمد توفيق عبد الجواد
مشرف / مصطفى عبد المعمعطي عبد العال
مشرف / مصطفى عبد المعمعطي عبد العال
الموضوع
الفن الحديث. اوربا فى الفن.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
1 مج (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تاريخ وفلسفة العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - تاريخ الفن
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 352

from 352

المستخلص

هدف البحث:
- التوصل الي فكر هذين الاتجاهين والاسباب التي أدت الي ظهور كل اتجاه والي استمرارهما علي هذا النحو.
- محاولة تقييم كل اتجاه علي حدي والتعرف علي السمات المميزة لهما.
- تحليل أهم ملامح كل اتجاة ورصد الاختلاف والتشابه بين كل منهما ومدي ارتباط كل منهما بالاخر.
- القاء الضوء علي الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي أدت الي ظهور كل من الارنوفوو الباوهاوس.
- التوصل الي العلاقة الوطيدة بين الاتجاهين ومدي ارتباطهما وتكاملهما رغم التضاد الشكلي.
واستخدمت الباحثة المنهج التحليلي.
يقتصر البحث علي اوروبا.
النتائج:
من أهم النتائج التي توصلت لها الباحثة أن هناك اتصال تاريخي بين الارنوفو والباوهاوس فالباوهاوي نتيجة طبيعة ومتسلسلة تاريخيا مع الارنوفو والهدف بينهما هو توحيد كل أشكال الفنون من عمارة وتصوير ونحت وزخرفة وفنون تطبيقة وكذالك احياء الحرف اليدوية والاهتمام بها.
كذلك تم تقييم كل اتجاه علي حده وتم معرفة السمات المميزه لكل اتجاه في سياق أحداث عصره التي شكلتة وتم رصد ملامح كل اتجاه والاختلاف والتشابه بينهما ومدي الارتباط رغم التضاد الشكلي.
وقيمة البحث تكمن في انة الاول من نوعة الذي يقارن بين اتجاهيين مختلفين كل الاختلاف ويصل الي نتيجة انه رغم هذا الاختلاف البين فان هناك تكامل وتشابه وتعايش بين هذين الاتجاهين.