Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات على التحصيل وانماط التعلم والتفكير والاتجاه نحو مادة العلوم تلاميذ المرحلة الاعدادية/
المؤلف
شارب، مرتضى صالح احمد.
هيئة الاعداد
باحث / مرتضى صالح احمد شارب
مشرف / عبد الكريم محمد شاذلى
مناقش / محمد على نصر
مناقش / محسن مصطفى محمد
الموضوع
التلاميذ التعليم الإعدادي
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
333 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
24/6/2008
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 354

from 354

المستخلص

نتائج البحث:
1- وجود فرق ذو دلاله احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعتى الدراسة الضابطة والتجريبية فى التطبيق البعدى فى تحصيل ككل وفى مستويات (التذكر - الفهم - التطبيق) كل على حده لصالح المجموعة التجربية.
2- وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى0.01 بين متوسطى درجات بين متوسطى درجات مجموعتى الدرالسة الضابطة والتجربية فى التبيطق البعدى فى النمط الايمن والمتكامل من الايسر لصالح المجموعة الضابطة.
3- وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعتى الدراسة الضابطة والتجربية فى التبيطق البعدى فى الاتجاة نحو مادة العلوم ككل كذلك فى كل بعد من ابعاد المقياس (الاتجاه نحو مادة العلوم كمادة دراسية، الاتجاه نحو مدرس مادة العلوم والاتجاه نحو طريقة تدريس مادة العلوم ، الاتجاه نحو كتاب مادة العلوم) لصالح المجموعة التجربية.
4- وجود اثر لاستخدام التعلم المتمركز حول المشكلات على التحصيل وانماط التعلم والتفكير والاتجاه مادة لدى تلاميذ المجموعة التجربية.
اهداف الدراسة:
1- اثر استخدام استراتيجة التعلم المتمركز حول المشكلات فى تدريسالعلوم على التحصيل المعرفى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى
2- اثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات فى تدريس العلوم على انماط التعلم والتفكير لدى الصف الثانى الاعدادى.
3- اثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات فى تدريس العلوم على الاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى