![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1-التوصل لطريقة تدريس ”ألفريد كورتو” من خلال طبعاته التعليمية لأعمال كبار المؤلفين. 2-تطبيق الباحثة لطريقة تدريس ”ألفريد كورتو” على بعض مؤلفات آله البيانو للاستفادة والوصول للأداء الجيد. منهج البحث : المنهج الوصفي. عينة البحث : عينة قصدية منتقاة عبارة عن نماذج من طبعات ”ألفريد كورتو” التعليمية في فرنسا. نتائج البحث : بالنسبة للمحور الأول ( المدرس ) : وفيه قدم ” كورتو ” المميزات التي يجب أن يتحلى بها المدرس نفسه، وقد قدمتها الباحثة في عدة نقاط : 1-ضرورة التزام المعلم وإطلاعه على تاريخ المقطوعات التي يدرسها وفهمه وإدراكه لها. 2-أهمية عزف وأداء المعلم للمقطوعات التي يدرسها لتحديد مابها من صعوبات. 3-أن يكون المعلم قدوة للطلاب بأداؤه المقطوعات حيث ترى الباحثة ضرورة وأهمية ذلك، ليحاول الطلاب تقليد معلميهم في العزف والأداء الجيد، أن يحاكوه في التدريب ليصبحوا مثله. بالنسبة للمحور الثاني (الطالب) : أعطى لنا ”كورتو” صفات المدرس مع الطالب وكيف يتعامل للوصول لأداء مميز وتعليم جيد : 1-ضرورة وجود روح الصداقة بين المدرس والطالب. 2-أهمية تشجيع الطلاب على التقدم عن طريق تقديم النصائح والتفاصيل الدقيقة، وفتح طرق جديدة. 3-التحلي بالصبر وإعطاء المعلومات. |