Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر متغيرات التعليق الصوتى فى برامج الكمبيوتر التعليمية على تنمية المفاهيم العلمية لطفل الروضة/
المؤلف
حماد,أحمد سالم عويس .
الموضوع
الوسائل السمعية و البصرية. رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
أ,ش، 385 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 387

from 387

المستخلص

يهدف البحث إلى : التعرف على أنسب متغير من متغيرات التعليق الصوتى الثلاثة(رجل-طفل-امراة) لاستخدامه فى برامج الكمبيوتر التعليمية المقدمة للأطفال بمرحلة رياض الاطفال لتنمية المفاهيم العلمية.
ويتفرع من هذا الهدف الرئيسى الاهداف الفرعية التالية:
ا- تحديد المفاهيم العلمية المناسبة لاطفال مرحلة رياض الاطفال.
ب- تحديد دور برامج الكمبيوتر التعليمية لمرحلة رياض الاطفال.
ج- التعرف على أثر استخدام التعليق الصوتى فى برامج الكمبيوتر التعليمية.
د- قياس أثر اختلاف متغيرات التعليق الصوتى المستخدمة فى برامج الكمبيوتر التعليمية لمرحلة رياض الاطفال.
منهج البحث: يستخدم البحث الحالى المنهج التجريبى للتعرف على أثر متغيرات التعليق الصوتى فى برامج الكمبيوتر التعليمية على تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال مرحلة رياض الاطفال (kG2>عينة البحث:-
تم اختيار عينة البحث من (75طفل) من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال (kg2) بمدرسة منارة الاندلس الخاصة- محافظة الفيوم، على أن يتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات تجريبية، كل مجموعة تتكون من 25 طفل
نتائج البحث:-
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى المصور لصالح التطبيق البعدى للاختبار الموضوعى المصور للمجموعات التجريبية الثلاثة.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثانية، والتى تعرضت للبرنامج الكمبيوترى التعليمى”طوقان فى بيت العلوم” بصوت طفل، على المجموعتين التجريبيتين الأولى (صوت رجل) والثانية (صوت امراة).