![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى : التعرف على أنسب متغير من متغيرات التعليق الصوتى الثلاثة(رجل-طفل-امراة) لاستخدامه فى برامج الكمبيوتر التعليمية المقدمة للأطفال بمرحلة رياض الاطفال لتنمية المفاهيم العلمية. ويتفرع من هذا الهدف الرئيسى الاهداف الفرعية التالية: ا- تحديد المفاهيم العلمية المناسبة لاطفال مرحلة رياض الاطفال. ب- تحديد دور برامج الكمبيوتر التعليمية لمرحلة رياض الاطفال. ج- التعرف على أثر استخدام التعليق الصوتى فى برامج الكمبيوتر التعليمية. د- قياس أثر اختلاف متغيرات التعليق الصوتى المستخدمة فى برامج الكمبيوتر التعليمية لمرحلة رياض الاطفال. منهج البحث: يستخدم البحث الحالى المنهج التجريبى للتعرف على أثر متغيرات التعليق الصوتى فى برامج الكمبيوتر التعليمية على تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال مرحلة رياض الاطفال (kG2>عينة البحث:- تم اختيار عينة البحث من (75طفل) من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال (kg2) بمدرسة منارة الاندلس الخاصة- محافظة الفيوم، على أن يتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات تجريبية، كل مجموعة تتكون من 25 طفل نتائج البحث:- - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى المصور لصالح التطبيق البعدى للاختبار الموضوعى المصور للمجموعات التجريبية الثلاثة. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثانية، والتى تعرضت للبرنامج الكمبيوترى التعليمى”طوقان فى بيت العلوم” بصوت طفل، على المجموعتين التجريبيتين الأولى (صوت رجل) والثانية (صوت امراة). |