Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التحالفات التسويقية فى تنمية القدرة التنافسية لشركات صناعة الأدوية المصرية /
الناشر
محمود محمد عوض دويدار،
المؤلف
دويدار، محمود محمد عوض0
هيئة الاعداد
باحث / محمود محمد عوض دويدار
مشرف / محمد محمد ابراهيم،
مشرف / جمال الدين محمد المرسى
مناقش / ثابت عبد الرحمن ادريس
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
245 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التجارة - ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

تشهدالساحة العالمية العديد من التحديات الدولية التى أوجدتها التكتلات الإقتصادية وإتفاقية التجارة الدولية الإنطلاق نحو العالمية والإلتزام بحرية التجارة والتشديد على مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية الدولية للأسواق العالمية وفرض ذلك على الشركات إتخاذ الترتيبات اللازمة لمواجهة هذه التحديات وأحد هذه الطرق التى تتبعها منظمات الأعمال هو التحالفات الإستراتيجية بإعتبارها أحد المداخل الإستراتيجيةالتي تساعدها على تدعيم قدراتها التنافسية. يهدف البحث الى التعرف على واقع تطبيق التحالفات الاستراتيجية التسويقية فى كل من شركات قطاع الأعمال وتحديد الاختلافات فى إدراك أهمية قيام إستراتيجية للتحالف والتعاون التسويقي والوصول إلى أهم أشكال التحالفات التسويقية ومعرفة آراء مديرى التسويق عن أهم الأسباب التي تؤدى بالشركات والكشف عن أهم المتغيرات التي يمكن من خلالها قياس فعالية علاقة التحالف للشركات.
والوصول إلى نوع وطبيعة العلاقة لأهم العوامل المؤثرة على الثقة فى التحالف التسويقي في شركات صناعة الأدوية ومدى إختلافها بإختلاف القدرة التنافسية لتلك الشركات.
وتهدف الدراسة إلى توجيه شركات الأدوية إلى ضرورة توفير أدوية جديدة بمواصفات أفضل في الجودة والنوعية والسعر من خلال عقد تحالفات في مجال البحوث والتطوير.