Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى تطبيق المفهوم التسويقي الحديث في الفنادق :
المؤلف
عيادة، إيمان محمد منصور علي حسن.
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
175 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تحليل آراء و اتجاهات القائمين على إدارات الفنادق بمحافظة الإسماعيلية نحو تطبيق المفهوم التسويقي الحديث، و معرفة مدى اعتماد تلك الإدارات على بحوث التسويق في الممارسات الإدارية ، و تم تحديد مشكلة الدراسة في غياب المفهوم التسويقي الحديث في الفنادق بالإسماعيلية، و بعدهم كل البعد عن بحوث التسويق. اعتمدت الدراسة على المنهجين النظري والميداني في جمع البيانات لاستمارة الاستقصاء التي تم توزيعها على مسئولي إدارات الفنادق بمختلف فئاتها .أظهرت نتائج الاستقصاء عدم قدرة الفنادق بالمحافظة على ممارسة التسويق بتوجهاته الحديثة، و أخيرا أوصت الدراسة بضرورة تبنى إدارات تلك الفنادق للمفهوم التسويقي الحديث نظرياً و تطبيقياً و الاهتمام بوظيفة بحوث التسويق بشكل أكبر.