Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الرموز والزخارف فى العلاقة البنائية للعمل الفنى لدى المدرسة الرمزية =
المؤلف
النواوى, اسماء أبو بكر .
هيئة الاعداد
باحث / اسماء ابو بكر النواوى
مشرف / مصطفى محمد امين
مشرف / مصطفى محمد امين
مشرف / اسماء ابو بكر النواوى
الموضوع
الرمزية في الفن. الفنون الزخرفية.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-خ, 315 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

يهدف البحث الى :
القاء الضوء على مفردات المدرسة الرمزية عبر العصور وكذلك قيمه الزخارف واهميتها كركن من اركان بناء العمل الفنى فهذه عناصر تتسم بخصوصية مميزة وصعوبة فنية فى ان واحد فى كيفية اثرائها للعمل الفنى.
-وتتبع الدراسة المنهج التاريخى التحليلى.
-وقد تم التوصل الى مجموعة من النتائج من اهمها :
1- يجب النظر الى الزخارف والرموز بشكل اكثر حياديه وتخليصهم من تهمه وصفهم بأشكال ديكورية او تزيينيه غير وظيفية وذلك من خلال رؤية مدى عضوية هذه العناصر فى بناء العمل الفنى .
2- اعاده النظر الى المدرسة الرمزية بشكل يجعلها من الحركات الفنية القديمه التى يمكن تعديلها لتتاسب مع الفن المعاصر نظرا لاعطاء الفن المعاصر الاولوية للمفهوم من وراء اى عمل فنى.
3- اثراء المكتبة العربية ببحث يربط بين ثلاث عناصر ذو اهمية فى تاريخ الفن الرمز والزخرفه والرمزية.
4- فهم طبيعه الزخارف والرموز وكيفية وضعها فى تكوين العمل الفنى.
5- فهم معانى الزخارف والرموز حتى لا يتم استخدامها على اساس بعدها البصرى فقط فهذا قد يحمل العمل معانى خاطئة.