الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تأتى أهمية الدراسة من أنها تساعد على 1-إلقاء مزيد من الضوء على الكيفية التى تتم بها عملية التشريع للتعليم العام من مصر.2-الكشف عن العلاقة القوية والصلة الوثيقة بين القانون والتربية بأعتبارهما نظامين اجتماعيين من أدوات الضبط فى المجتمع ومدى تطبيق ذلك فى مصر .3-استجلاء أراء واتجاهات المربين نحو ما تتضمنة تشريعات التعليم العام من قضايا تربوية.4-تناول مجال جديد من مجالات التربية هو مجال التشريعات التعليمية القانونية.وتعتمد الدراسة على منهجين هما المنهج التاريخى والذى تستخدمة الدراسة لمعرفة التطور التاريخى لتشريعات التعليم والمنهج الوصفى التحليلى .وتستخدمة الدراسة فى دراسة وتحليل القوى والعوامل والظروف المرتبطة بالتشريعات التعليمية وكذلك فى تحليل مضابط مجاس الشعب المرتبطة بالتشريعات التعليمية كما تستخدم الباحثة المنهج الوصفى لدراسة الظاهرة التشريعية ووصف مدى ما حققته من اثار مجتمعية وتعليمية. |