Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى فاعليه حلقات التاريخ الطبيعى فى تنميه بعض المهارات العمليه لدى تلاميذ الصف الثانى القسم العلمى /
المؤلف
عبد العال، تحيه حامد.
هيئة الاعداد
باحث / تحية حامد عبدالعال
مشرف / نظمى حنا ميخائيل
مشرف / عبد الكريم محمد شاذلى
مناقش / نظمى حنا ميخائيل
الموضوع
المهارات - تنميه. التاريخ الطبيعى.
تاريخ النشر
1981.
عدد الصفحات
120 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/8/1981
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

يهدف هذا البحث الي دراسة فعالية حلقات التاريخ الطبيعي في تنمية المهارات العملية لدي تلاميذ المرحلة الثانوية ويحاول البحث الاجابة علي التساؤلات الاتية : 1) كيف تنظم حلقات التاريخ الطبيعي 2) ما هي المهارات التي يمكن اكتسابها وتنميتها خلال حلقات التاريخ الطبيعي 3) ما هي الانشطة التي يمكن ان تؤدي ممارستها داخل حلقات التاريخ الطبيعي الي تنمية تلك المهارات 4) اي الوسائل يمكن ان يستخدم في قياس مدي اكتساب ونمو تلك المهارات لدي التلاميذ 5) ما مدي فعالية هذه الحلقات في تنمية المهارات العلمية لدي افراد العينة ? وقد أتجهت الباحثة بحكم تخصصها الي حلقات التاريخ الطبيعي كمثال يخدم غرض هذا البحث وأقتصرت الدراسة علي الباب الاول ”التغذية في الكائنات الحية” من مقرر التاريخ الطبيعي للصف الثاني العلمي الثانوي وأجريت التجربة الاساسية بمدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية بنين بأسيوط ومن هنا فليس لنتائج هذا البحث صفة التعميم خارج نطاق العينة كما طبق الجزء التجريبي خلال عام دراسي واحد هذا وقد أوردت الباحثة النتائج التي توصلت اليها علي صورة جدولية في أغلب الاحوال مع مناقشة لما تم الوصول اليه.