Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى لتدريس التاريخ في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية/
المؤلف
الحنان، طاهر محمود محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / طاهر محمود محمد محمد
مشرف / فايزة احمد احمد السيد
مناقش / يحي عطية سليمان
مناقش / عثمان إسماعيل الجزار
الموضوع
التفكير. التدريس. التلاميذ. التعليم الاعدادي.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
518 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
17/9/2008
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 546

from 546

المستخلص

اهداف البحث:
هدف البحث الى:
1- بيان فعالية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى لتدريس التاريخ في تنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى.
2- بيان فعالية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى لتدريس التاريخ على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى.
3- بيان ما اذا كان هناك علاقة ارتباطية بين مستوى التحصيل و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى (مجموعة البحث).
اهمية البحث:
تتمثل اهمية البحث في انه قدم:
- قائمة بمهارات التفكير الناقد المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.
- دليلا للمعلم يعينه في تدريس التاريخ وفقا لاستراتيجية التدريس التبادلى.
- اختبار تحصيلي لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.
- اختبارا لمهارات التفكير الناقد لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.
توصيات البحث:
1- توصل البحث الى قائمة بمهارات التفكير الناقد اللازمة لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.
2- اثبت البحث فعالية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى.