الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث: هدف البحث الى: 1- بيان فعالية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى لتدريس التاريخ في تنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى. 2- بيان فعالية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى لتدريس التاريخ على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى. 3- بيان ما اذا كان هناك علاقة ارتباطية بين مستوى التحصيل و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى (مجموعة البحث). اهمية البحث: تتمثل اهمية البحث في انه قدم: - قائمة بمهارات التفكير الناقد المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى. - دليلا للمعلم يعينه في تدريس التاريخ وفقا لاستراتيجية التدريس التبادلى. - اختبار تحصيلي لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى. - اختبارا لمهارات التفكير الناقد لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى. توصيات البحث: 1- توصل البحث الى قائمة بمهارات التفكير الناقد اللازمة لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى. 2- اثبت البحث فعالية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى. |