Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتدريب تلاميذ المرحله الإعداديه على اسلوب حل المشكلات فى الرياضيات واثره على تفكيرهم لدى حل المشكلات الرياضيه وغير الرياضيه /
المؤلف
احمد, شكرى سيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شكرى سيد محمد احمد
مشرف / يحيى حامد هندام
مشرف / يحيى حامد هندام
مناقش / يحيى حامد هندام
الموضوع
الرياضيات - حل المشكلات.
تاريخ النشر
1984.
عدد الصفحات
529 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الدراسات الثقافية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/10/1984
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 645

from 645

المستخلص

خصص الباحث الفصل الاول من هذه الرسالة لتحديد مشكلة الدراسة واهميتها وتناول الباحث من خلال الفصل الثاني بعض البحوث والدراسات السابقة وفق مجالات اساسية ثلاثة يختص المجال الاول منها بالبحوث والدراسات الخاصة بتدريس اساليب واستراتي يات حل المشكلات ويختص المجال الثاني بالبحوث والدراسات الخاصة بتحليل وقياس اداء التلاميذ وقدراتهم علي حل المشكلات أما المجال الثالث فهو خاص بالبحوث والدراسات المتعلقة بتحليل العلاقة بين القدرة علي حل المشكلات وبين بعض السمات الشخصية والنفسية وناقش الباحث الفصل الثالث العناصر الرئيسية المكونة لمواقف حل المشكلات أما الفصل الرابع فقد أفرده الباحث للكلام عن تدريس حل المشكلات في الرياضيات وتناول الفصل الخامس الإجراءات التي قام بها والخطوات التي اتبعها في تصميم البرنامج المقترح للتدريب علي حل المشكلات في الرياضيات مع عرض محتوي هذا البرنامج المقترح كاملا أما الفصل السادس فقد أفرده الباحث لتجربة الدراسة وتوضيح الخطوات التي اتبعت لتنفيذها بشكل منهجي صحيح وخصص الفصل السابع لعرض نتائج الدراسة وتحليلها ومناقشتها وتناول الباحث في الفصل الثامن والاخير التوصيات التي يوصي بها بناء علي ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج وقد عرض هذه التوصيات مبوبه في مجالات أربعة رئيسية يختص الاول منها بالمناهج والثاني بالكتب المدرسية والمجال الثالث بطرق التدريس أما المجال الاخير فيختص باعداد المعلم وتدريبيه.