![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث ما يلي: 1- تحديد المعايير التكنولوجية التي ينبغي أن تكون في معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية بالمدارس الابتدائية. 2- تحديد المعايير التكنولوجية التي ينبغي أن تكون عليها البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية. 3- توضيح أوجه الضعف والقصور الموجودة بمعامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية بالمدارس الابتدائية. 4- توضيح أوجه الضعف والقصور الموجودة بالبرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية. 5- تقديم تصور مقترح لما ينبغي أن تكون عليه معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية بالمدارس الابتدائية. 6- تقديم تصور مقترح لما ينبغي أن تكون عليه البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية. وقد توصل البحث للنتائج التالية: 1- وجود العديد من أوجه القصور في تجهيزات معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية. 2- وجود العديد من أوجه القصور في الأداء الوظيفي في معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية. 3- عدم وجود معايير في اعداد واستخدام هذه المعامل. 4- وجود العديد من أوجه القصور في إعداد وإخراج وتقديم البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية. 5- قلة كفائة البرامج والتي اتسمت بالضعف وعدم ملائمة المستوى المقدم للتلاميذ ورتابة التمارين. 6- وجود العديد من أوجه القصور في توظيف البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية. 7- عدم وجود معايير واضحة لهذه البرامج. |