Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية بالمدارس الابتدائية في ضوء المعايير التكنولوجية /
المؤلف
محمود، سالمة سامى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / سالمة سامى أحمد محمود
مشرف / محمد ابراهيم الدسوقي،
مشرف / فؤاد عبد الله عبد الحافظ،
مناقش / حسام الدين أبو الهدى،
مناقش / انشراح عبد العزيز
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية. التعليم الابتدائى- طرق التدريس. التكنولوجيا- تعليم. المناهج- تطوير.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
382 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
2/2/2009
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 411

from 411

المستخلص

استهدف البحث ما يلي:
1- تحديد المعايير التكنولوجية التي ينبغي أن تكون في معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية بالمدارس الابتدائية.
2- تحديد المعايير التكنولوجية التي ينبغي أن تكون عليها البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية.
3- توضيح أوجه الضعف والقصور الموجودة بمعامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية بالمدارس الابتدائية.
4- توضيح أوجه الضعف والقصور الموجودة بالبرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية.
5- تقديم تصور مقترح لما ينبغي أن تكون عليه معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية بالمدارس الابتدائية.
6- تقديم تصور مقترح لما ينبغي أن تكون عليه البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية.
وقد توصل البحث للنتائج التالية:
1- وجود العديد من أوجه القصور في تجهيزات معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية.
2- وجود العديد من أوجه القصور في الأداء الوظيفي في معامل استقبال البث الفضائي للبرامج التعليمية التليفزيونية.
3- عدم وجود معايير في اعداد واستخدام هذه المعامل.
4- وجود العديد من أوجه القصور في إعداد وإخراج وتقديم البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية.
5- قلة كفائة البرامج والتي اتسمت بالضعف وعدم ملائمة المستوى المقدم للتلاميذ ورتابة التمارين.
6- وجود العديد من أوجه القصور في توظيف البرامج التعليمية التليفزيونية للمرحلة الابتدائية.
7- عدم وجود معايير واضحة لهذه البرامج.