Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام اسلوب برمجة المعالم التطوير دور نماذج البرمجة الحطية في تحفيض التكاليف التسويقية :
المؤلف
ابونافع، فتحي ابراهيم كامل.
هيئة الاعداد
باحث / فتحى ابراهيم كامل ابو نافع
مشرف / زين العابدين سعيد فارس
مشرف / محمد عبد الرحمن العايدى
مشرف / منير محمود سالم
الموضوع
محاسبةالتكاليف.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
أ - د، 172 ص، :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - المحاسبة والمراجعة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

الخلاصة : -
تزايدت اهمية الانشطة التسويقية مع اتساع الاسواق وزيادة حدة المنافسة , مما يحتم على اى منشأة تريد الاستمرار فى االسوق العمل على تخفيض اسعارها لزيادة قدرتها على المنافسة ولا يكون ذلك الا بالعمل على تخفيض التكاليف.
ويتزايد الاهتمام بتخفيض التكاليف التسويقية نظراً لتزايدها المستمر حتى انها قد تصل فى بعض الاحيان الى نصف الثمن المدفوع فى شراء السلعة وبالتالى فان اى دراسة تؤدى الى تخفيض تكاليف التسويق يجب ان تأخذ نفس اهمية اى دراسة او اختراع يؤدى لتخفيض تكاليف الانتاج خصوصاً وانه من الصعب تخفيض تكاليف الانتاج بنسبة كبيرة دون التأثير على مستوى الجودة.وقد تعددت الاساليب المحاسبية التى استخدمت فى مجال تخفيض التكاليف التسويقية ويهدف هذا البحث الى استخدام اسلوب برمجة المعالم لتطوير دور البرمجة الخطية فى تخفيض التكاليف التسويقية وفى سبيل تحقيق هذا الهدف تم تقسيم هذا البحث الى ثلاثة ابواب هى :
الباب الاول : عنوانه دراسة انتقادية للاساليب المحاسبية المستخدمة فى تخفيض التكاليف التسويقية وتتمثل التكاليف التسويقية فى كافة عناصر الانفاق اللازمة لاداء كافة الوظائف التسويقية والمقصود بتخفيض التكاليق التسويقة تحدى معايير تلك التكاليف والعمل على تخفيضها ويمكن ان يكون تخفيض التكاليف التسويقية باحد طريقتين : 1- خفض عناصر التكاليف التسويقية مع الحفاظ على مستوى اداء الوظائف التسويقية عند المستوى الحالى على الاقل
2- زيادة كفاءة اداء الوظائف التسويقية بنفس عناصر التكاليف التسويقية الحالية او بنسبة زيادة اقل من نسبة الزيادة فى كفاءة اداء الوظائف التسويقية.