![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث: 1- الكشف عن دور ناظر الحلقة الاولى من التعليم الاساسي. 2- الوقوف على اساليب اختيار و اعداد نظار هذه الحلقة. 3- الوقوف على افضل اساليب اعداد نظار هذه الحلقة و تدريبهم لتحسين العملية التعليمية من جهة و ادارة مدرسة الحلقة الاولى من التعليم الاساسي من جهة اخرى. 4- الكشف عن برامج تدريب نظار الحلقة الاولى من التعليم الاساسي. 5- الكشف عن اساليب تقويم نظار هذه الحلقة. 6- التعرف على المشاكل التى تواجه تدريب هؤلاء النظار. 7- وضع حلول تصورية لهذه المشاكل. النتائج: 1- ان هناك محاولات وجهود كثيرة بذلت لنشر التعليم الاساسي في مصر من بداية القرن الحالى، و لكن تعثرت لسؤ اختيار المشرفين و المسؤلين عن هذا التعليم و سؤ اعدادهم و تدريبهم. 2- ان عملية اختيار نظار الحلقة الاولى من التعليم الاساسي في حاجة الى وضع معايير و اسس علمية لاختيار النظار تاخذ في اعتبارها الخبرة العملية المتجددة. 3- ان ادارة الحلقة الاولى من التعليم الاساسي لا زالت في اذهان الكثير من النظار عبارة عن مجرد حفظ النظام في المدرسة و ردع الخارجين عليه. 4- ان عملية الترشيح لوظيفة ناظر مدرسة الحلقة الاولى من التعليم الاساسي تتم على اساس الاقدمية مع اغفال المهارات الادارية اللازمة لادارة المدرسة. |