![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى إلقاء الضوء حول مبانى مدرسة التعليم الأساسى فى مصر من خلال خطة تتناول العملية التصميمية للمبنى المدرسى وتحديد المدخلات الأساسية لعملية تصميمه من خلال دراسة أهم العوامل التى يمكن أن تؤثر فى عملية التصميم، وكيفية تحقيق المبنى المدرسى للمتطلبات الوظيفية بشقيها التربوى والفيزيقى فى ضوء المدخلات السابقة. استخدم المنهج الوصفى. توصلت الدراسة إلى أنه يمكن تجميع المبانى الأربعة داخل حيز مدرسى واحد، على أن يكون هناك تضاغط فى تجميع الفراغات للنظام داخل المبنى الواحد مع الإنتشار بالمبانى فى الحيز الدراسى لتحقيق البنية الواحدة للمرحلة، ويراعى تجميع فراغات الأنشطة والمجالات العملية فى مكان متوسط بحيث تخدم المبانى الأربعة. |