Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لمقررات الوسائل التعليمية الخاصة بشعب الطفولة بكليات التربية /
المؤلف
عبدالحميد، عواطف حسان.
هيئة الاعداد
باحث / عواطف حسان عبد الحميد احمد
مشرف / ابراهيم بسيوني عميرة
مشرف / ابراهيم بسيوني عميرة
مناقش / براهيم بسيوني عميرة
الموضوع
علوم اجتماعية. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
300 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
2/4/1991
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة المعايير التى يتم فى ضوئها الحكم على مقرارات الوسائل التعليمية الخاصة بشعب الطفولة بكليات التربية وبناء مقرر فى الوسائل لهم ودراسة واقع التعليم فى رياض الأطفال وأثر استخدام بعض الوسائل التعليمية فى التعليم على طفل ما قبل المدرسة وخصائص هذا الطفل ومتطلباته من الوسائل التعليمية وبناء مقرر مقترح فى الوسائل التعليمية لشعب طفولة فى صورة موديولات. توصلت الدراسة إلى أن التركيز فى تعليم مقررات الوسائل التعليمية الخاصة بشعب الطفولة على الجانب المعرفى دون غيره من جوانب الخبرة. حقق محتوى مقرارات الوسائل التعليمية الخاصة بشعب الطفولة الأهداف التربوية لتلك المقررات بدرجة منخفضة. ارتبط محتوى مقررات الوسائل التعليمية الخاصة بشعب الطفولة بمتطلبات نمو طفل ما قبل المدرسة بدرجة منخفضة. أكثر الأنشطة إتباعا فى تعليم المقررات هى المحاضرات وبعض العروض فلا تعطى الفرص الكافية للطالبات لممارسة تشغيل الأجهزة التعليمية وصيانتها.