Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برنامج مقترح للألعاب الشعبية في تدريس التربية الموسيقية وأثره علي التحصيل والتذوق الموسيقي لذى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي /
المؤلف
محمد, نجلاء عبد الغفار.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء عبد الغفار محمد
مناقش / اميرة سيد فرج
مشرف / محروس محمود محروس
مشرف / حسن على حسن سلامه
الموضوع
الألعاب الشعبية- التربية الموسيقية- طرق تدريس.
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
223 ص،5 ( متعدد الترقيم):
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الدراسات الحضرية
الناشر
تاريخ الإجازة
7/7/2003
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي دراسة استخدام برنامج مقترح للألعاب الشعبية في تدريس التربية الموسيقية علي تنمية التحصيل والتذوق الموسيقي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي .
-ترجع أهمية البحث الحالي إلي مساهمته في إمداد المعلمين القائمين بالتدريس بنماذج إجرائية لكيفية استخدام أسلوب الألعاب الشعبية في تدريس التربية الموسيقية مما قد يساعد في تطوير أساليب تدريس التربية الرياضية. يوجد فروق ذو دالة إحصائية بين متوسطي درجات تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية . ويتفرع من هذا الفرض الرئيسي الفروض الفرعية الآتية: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لجانب النظريات في اختبار التحصيل الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لجانب الصولفيح في اختبار التحصيل الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التذوق الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية.