![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف هذا البحث للتعرف على ما إذا كان يتأثر توقيت إعلان ونشر التقارير المالية بنوعية الارباح المحاسبية الجيدة أو السيئة، وذلك من خلال التعرف على دافع الإدارة فى اختيار التوقيت، ودراسة رد فعل اسعار الاسهم لكل من التوقيت ومعدل التغير فى صافى الربح، وتسعى الباحثة الى إثبات مندى صحة الفرض الاول من خلال دراسة تأثير مجموعة عوامل على توقيت الإعلان. الهدف الرئيسى .هو التعرف على مدى تأثير الارباح المحاسبية على اختيار الإدارة لتوقيت الإعلان عن التقارير السنوية والتقارير الفترية والتعرف على رد فعل اسعار الأسهم تجاه عملية التلأخير والتبكير فى الإعلان عن الأرباح. تقوم الدراسة الحالية بالتعرف علي أهمية التوقيت باعتباره أحد أهم خصائص المعلومات المحاسبية وماتناوله من أهمية في مجال التفكير المحاسبي حيث تقوم الدراسة باختبار العلاقة بين توقيت الإعلان من تبكير أو تأخير ومدي تأثره بنوعية الأرباح المحاسبية سواء كانت جيدة أم سيئة وهل ترتبط عملية تبكير أو تأخير الإعلان بنوع الأرباح؟ وهل يوجد دوافع لدي الإدارة نحو اختيار التوقيت؟ الإضافة إلي دراسة مدي تأثر أسعار الأسهم بتوقيت الإعلان و نوعية الأرباح المحاسبية (معدل التغير في صافي الربح) حيث أن الفرض الأول يختبر ما إذا كان لنوعية الأرباح دور في اختيار الإدارة لتوقيت الإعلان. |