![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث الحالى فى التعرف على مدى تأثير استخدام أسلوب دورة التعلم فى تدريس وحدة ” خريطة الوطن العربى الطبيعية والسياسية” المقررة ضمن منهج الجغرافيا للصف الثانى الاعدادى على تحصيل تلاميذ هذا الصف للجانب المعرفى واتجاهاتهم نحو مادة الجغرافيا،وقد اتضح من دراسة واقع تدريس الجغرافيا فى مدارسنا الحالية انه يواجه العديد من الصعوبات فيما يتعلق بجانب اكتساب المفاهيم الجغرافية منها الاعتماد على أسلوب الالقاء فى تدريس هذه المفاهيم ، والذى يعتمد على حشو أذهانالتلاميذ بها دون فهم معناها أو ادراك العلاقات بينها ، كما أن طريقة عرض الموضوعات فى أكتساب المدرسى تجعل مادة الجغرافيا مادة جافة او غير ذات معنى او أهمية بالنسبة للتلاميذ ولا تؤدى الى اثارة اهتمامهم، مما افقد مادة الجغرافيا وظيفتها ، من جانب التلاميذ ونفورهم منها، وعدم اقبالهم على دراسة اهتمامهم ،مما أفقد مادة الجغرافيا وظيفتها ، من جانب التلاميذ ونفورهم منها ، وعدم اقبالهم على دراسة موضوعاتها. |