Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام أسلوب التعليم الفردى بالحقائب التعليمية فى تدريس الاقتصاد المنزلى على التحصيل المعرفى وتنمية بعض المهارات اليدوية لدى تلميذات الصف الاول الإعدادى /
المؤلف
أبو المجد، هيام عبد الراضى.
هيئة الاعداد
باحث / هيام عبد الراضى ابو المجد
مناقش / سعيد محمد محمد السعيد
مشرف / خديجة احمد السيد بخيت
مشرف / احمد جابر احمد السيد
الموضوع
الاقتصاد المنزلى- التعليم الفردى. الاقتصاد المنزلى- طرق تدريس.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
196 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
11/5/2002
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

يعد التعليم الفردى من اهم الاتجاهات التى استحدثها المربون فى مجال التعليم فهو يقدم تعليم يراعى ما بين المتعلمين من فروق فردية. فالتعليم الفردى من اكثر الاتجاهات التربوية صلاحية لحث طاقات المتعلمين على اكتساب اكبر قدر من المعلومات بل ان الاسلوب الفردى مع كل متعلم على حده يعد من اقوى الوسائل التى تكسب المتعلم المهارة التى ينشد تعليمها. واذا نظرنا الى مادة الاقتصاد المنزلى نجدهل فى حاجة الى اساليب وطرائق تراعى ما بين المتعلمين من فروق فردية لذا كانت الحاجة ماسة لاجراء دراسة فى هذا المجال للتعرف على مدى امكانية استخدام التعليم الفردى بالحقائب التعليمية فى تدريس الاقتصاد المنزلى بالمرحلة الاعدادية واثر ذلك على تنمية بعض المهارات اليدوية لدى التلميذات وتحصيلهن فى مادة الاقتصاد المنزلى. يقدم نموذجا لكيفية استخدام اسلوب التعليم الفردى بالحقائب التعليمية فى مجال تدريس الاقتصاد المنزلى يمكن الاسترشاد به فى بناء نماذج اخرى. قد يسفر عن نتائج تساعد على التغلب على اوجه القصور فى تدريس الاقتصاد المنزلى. قد يفيد هذا البحث فى تبنى اسلوب جديد للتدريس يمكن ان يسهم فى تحقيق بعض اهداف تدريس الاقتصاد المنزلى فى المرحلة الاعدادية.