![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع الوعى المعلوماتى لدى الباحثين و الطلاب بكليات التربية بمدينة الرياض كدراسة ميدانية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع و مبررات اختياره و الدراسات السابقة ثم الوعى المعلوماتى من حيث المفهوم و الأهداف و المعايير و ذلك من خلال الإطار النظرى للوعى المعلوماتى , وأهدافه وتطوره, و معاييره ثم الوعى المعلوماتى والتعلم ثم الوعى المعلوماتى و تكنولوجيا المعلومات. كما تناولت الدراسة الوعى المعلوماتى لدى الباحثين والطلاب بكلية التربية بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض من خلال مستويات المراحل التعليمية و مراحل البحث و الوصول للمعلومات و استخدام المصادر الإلكترونية و تقييم وثائق المعلومات ثم رفع كفاءة الوعى المعلوماتى لدى الباحثين و الطلاب. كما تناولت الدراسة الوعى المعلوماتى لدى الباحثين و الطلاب بكلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض من خلال متغيرات المراحل التعليمية التربوية و الحصول على المعلومات ثم مهارات استخدام المصادر الإلكترونية و وثائق المعلومات و رفع كفاءة الوعى المعلوماتى لدى الباحثين و الطلاب ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |