![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى: 1- اعداد برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتدريس وحدة من مقرر التاريخ بالصف الثالث الاعدادى. 2- تعرف فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية التحصيل للمرحلة الاعدادية. 3- تعرف فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات التفكير التاريخى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. واتبعت الدراسة المنهج الوصفى، والمنهج التجريبى. ومن نتائج الدراسة : 1- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبيةودرجات تلميذات المجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى فى التطبيق العملى. 2- لا توجد فروق ذات دلالة احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة فى اختبار مهارات التفكير التاريخى فى التطبيق القبلى. 3- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى فى وحدة ( بناء الدولة الحديثة فى مصر والمظاهر الحضارية فى عهد اسماعيل ) فى التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. |