![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع معايير الجودة الشاملة و فلسفة تعليم الخدمة الإجتماعية كدراسة مطبقة على تعليم مداخل التغيير المخطط لمواجهة تحديات القرن الواحد و العشرين حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع و مبررات اختياره و الدراسات السابقة ثم تناولت الإطار النظرى من خلال الجودة الشاملة فى التعليم الجامعى من حيث النشأة والتطور ثم نماذج ونظم و معايير الجودة فى التعليم الجامعى. كما تناولت الدراسة فلسفة تعليم الخدمة الإجتماعية ونعليم طريقة التغيير المخطط و مقرراته كمدخلات تعليم الخدمة الإجتماعية و مردودها على الإعداد المهنى للأخصائى الإجتماعى فى ضوء نظرية التسق. ثم تناولت الدراسة التصميم المنهجى من خلال نوع الدراسة و المنهج المتبع و أدواته و مجتمع الدراسة و مناقشة نتائج المرتبطة بعينة الطلاب و الجداول الارتباطية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |