الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة بالبحث و التحليل اوضاع الكتاب الدراسى المقرر فى جامعة اسيوط من حيث اعدادها و نشرها و كذلك التعرف على جامعة اسيوط، ودورها حيال المشاكل المتعلقة بالكتاب الدراسى .و تأتى اهمية الدراسة من كونها رصدت بالتحليل ةو التفسير اهم المشكلات و الصعوبات المتعلقة بواقع الكتاب الدراسى المقرر بكليات جامعة اسيوط و تشمل الدراسة اربعة فصول . يتناول الفصل الأول جاتمعة اسيوط من حيث النشأة و التطور و العمليات المؤثرة فى العملية التعليمية بالجامعة - و يتناول الفصل الثانى الكتاب الدراسى من حيث المفهوم و الأهمية و مواصفات الكتاب المقرر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس و الطلاب بجامعة اسيوط - و يتناول الفصل الثالث تأليف الكتاب الدراسى ؛ القواعد المنظمة له و المشكلات . - الفل الرابع يتناول و اقع التأليف و النشر للكتاب الدراسى المقرر بكليات جامعةاسيوط .وفى ضوء العديد من النتائج توصلت الدراسةالى مجموعةمن التوصيات اهمها إجراء تأليف شامل للكتب الدراسية بحيث يخضع لقواعد و معايير علمية محددة و دقيقة - ضرورة تعدد الأساليب المتبعة فى الحصول على المادة العلمية و عدم اقتصارها على على اسلوب المحاضرات فقط . تدقيق جودة الكتاب الدراسى المقرر تشجيع عمليتى التأليف و الترجمة و النشر . |