الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مقدمة نتيجة لبعض إن التعليم يشهد اهتماما كبيرا في ظل الثورة المعلوماتية الحالية، وأصبح وسيلة التنافس بين الدول، وتضعه الدول المتقدمة في الصدارة ومن الضروري أن نواكب هذه الثورة لسد الفجوة الناشئة من زيادة الكم المعلوماتي, والتدفق العلمي، والانترنت، والتكنولوجيا الحديثة في جميع فروع المعرفة. فأصبح لزاما علينا البحث عن أساليب واستراتيجيات تعليمية جديدة لمواجهة العديد من التحديات علي المستوي العالمي. وتعد البرامج الاجتماعية أحد نواتج هذه الثورة التكنولوجية، ونتيجة لاهتمام تكنولوجيا التعليم بتوظيف كل ما هو جديد والاستفادة منه ومن مميزاته في العملية التعليمية بشرط توفير التصميم التعليمي الملائم لمثل هذه النوعية من البرامج الاجتماعية والتي لها ما يميزها عن غيرها، حاولت الباحثة في هذا البحث أن تتوصل إلي استراتيجية تعليمية لاستخدام كل من المدونات والويكي بشكل فعال في تنمية الجانب المهاري لدي طلاب تكنولوجيا التعليم حيث تهتم كليات التربية النوعية بإعداد أخصائي تكنولوجيا تعليم قادر على ممارسة عمله بدرجة كبيرة من المهارة, وعلي سبيل ذلك تقدم له العديد من المقررات الأكاديمية والمهنية التي تساعده على تأدية عمله بصورة جيدة, ومن هذه المقررات مقرر تقنيات شبكات الحاسبات المقرر على الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم، واختارت الباحثة هذا المقرر بالذات المشكلات التي أعاقت توصيل التعلم للمتعلمين بشكل جيد. الإحساس بالمشكلة |