Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام القصص الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لطفل ما فبل المدرسة .
الناشر
إيمان سمير مهران عرفان،
المؤلف
عرفان، إيمان سمير مهران .
هيئة الاعداد
باحث / إيمان سمير مهران عرفان
مشرف / نبيل السيد حسن الجباص
مشرف / حنان محمد صفوت
الموضوع
أطفال ما فبل المدرسة .
تاريخ النشر
1430 =
عدد الصفحات
أ - ط، 190 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
28/12/2009
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر استخدام القصص الإلكترونية فى تنمية المفاهيم الاجتماعية وهى ( الاستئذان ، التعاون ، الصداقة ، المشاركة ، النظام ) لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ، وسعت الدراسة الحالية إلى اختبار صحة الفرضين الآتيين:
1- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس المفاهيم الاجتماعية المصور فى اتجاه القياس البعدى.
2- توجد فروق إحصائية بين المفاهيم الاجتماعية قيد الدراسة من حيث قوة تأثير البرنامج المقترح فى تنميتها لدى أطفال المجموعة التجريبية.
و ذلك من خلال المنه شبه التجريبى فى البحث حيث تم استخدام تصميم المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلى و البعدى التى تكونت من(35) طفلا تتراوح أعمارهم بين (4-5) سنوات بروضة الأطفال الملحقة بمدرسة تله الابتدائية بنات(2) بمدينة المنيا ، واستخدمت أداتين رئيستين هما : مقياس المفاهيم الاجتماعية المصور و برنامج مقترح لتنمية تلك المفاهيم و كليهما لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة ومن إعداد الباحثة، وقد أسفرت الدراسة عن:
1- فاعلية استخدام القصص الإلكترونية فى تعليم أطفال ما قبل المدرسة بصفة عامة و فى تنمية المفاهيم الاجتماعية لديهم بصفة خاصة.
2- وجود اختلافات بين المفاهيم الاجتماعية (قيد الدراسة) لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة من حيث درجة تأثرها باستخدام القصص الإلكترونية من خلال البرنامج المقترح .