الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ملخص الدراسة باللغة العربية : هدفت الدراسة إلى التعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في تصميم الإعلان المنشور في كل من الصحف وعبر شبكة الانترنت ، والتعرف على أهم مقترحات خبراء الإعلان في مصر لتطوير تصميم الإعلان الصحفي المطبوع للصمود أمام منافسة الإعلان الإلكتروني . وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها اختلاف البرامج والتقنيات المستخدمة في تصميم الإعلان الإلكتروني عبر شبكة الانترنت وبرامج تصميم الإعلان المطبوع في الصحف، وظهور إيجابية في التوجهات المستقبلية نحو شبكة الانترنت ، فهناك اتفاق وإقرار كبير على أن استخدام الانترنت كوسيلة إعلانية سيزداد في المستقبل في مصر ، لعدة أسباب منها مسايرة الاتجاه العام ، وتقهقر القراءة ، وزيادة عدد مستخدمي الانترنت ، وزيادة وعي المعلنين بأهمية الانترنت ، وقوة الملتيميديا في عرض الإعلان عبر الانترنت وقوة التفاعلية بين الإعلان والمستخدم . وإجماع معظم الخبراء بوجود علاقة تكاملية بين شبكة الانترنت كوسيلة إعلانية حديثة والصحيفة المطبوعة كوسيلة تقليدية ، وأكدوا على ضرورة مزج شبكة الانترنت كوسيلة إعلانية حديثة مع الوسائل الإعلانية الأخرى . |